الجيش الاسرائيلي يشتري معدات ثقيلة لكشف الانفاق

Salah Khaledآخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 6:56 مساءً
الجيش الاسرائيلي يشتري معدات ثقيلة لكشف الانفاق

بدأ الجيش الاسرائيلي بتسلم معدات هندسية ثقيلة بهدف القضاء على الانفاق التي تحفرها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكشف موقع ويللا الإخباري أن الجيش سيبدأ خطة للقضاء على الانفاق عبر المعدات الجديدة التي تنحصر مهمتها بالكشف على الانفاق الفلسطينية وتعقبها،حيث يقدر عددها بعشرية ألة هندسية وصلت لوزارة الدفاع الاسرائيلية من الشركة الأميركية كاتربيلر.

وقال إن المعدات تم شرائها عبر صفقة وصلت تكلفتها لعشرات ملايين الشواقل ووصلت الاسبوع السابق إلى الاراضي الاسرائيلية.

وتشمل الصفقة التي تعد الاكبر منذ عشرين عاماً جرافات وحفارات ورافعات،ويتجسد عملها بإقامة عوائق مادية على الارض ومنع شق طرق ميدانية .

وترفع هذه الشحنة من المعدات لأكثر من 120 آلة هندسية منذ العام 2016 وجميعها هدفها واحد وهو القضاء على الانفاق والعثور عليها.

وأشار موقع ويلاا إلى أن إسرائيل ستشتري المزيد من المعدات الهندسية بالسنوات القادمة موضحاً أن غالبية أعمال هذه الالات سيكون على الحدود مع قطاع غزة.

ولفت إلى أن الجيش إستئجر آليات ثقيلة من شركات مدنية العام الماضي لكشف أنفاق حماس إضطرارياً إلا أنه وصل لقناعة لضرورة اقتناء هذه الالات والمعدات لإستخدامها بأرض العدو علماً بأن متطورة تكنولوجياً.

ومن الجدير بالذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس نفذت العديد من الانزالات البرية خلف خطوط الجيش الاسرائيلي في حرب عام 2014 عبر أنفاق شيدتها مسبقاً،الامر الذي كبد الجيش الاسرائيلي العديد من الخسائر البشرية.

رابط مختصر
2017-02-15 2017-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المفيد للأنباء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Salah Khaled