الرئيس الايراني يناقش في عُمان سبل حل أزمتي اليمن وسوريا

‪Mohammed Jadilyآخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 6:58 مساءً
الرئيس الايراني يناقش في عُمان سبل حل أزمتي اليمن وسوريا

يلتقي رئيس الجمهورية الايرانية حسن روحاني اليوم الاربعاء بالامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس لمناقشة سبل بذل إيران مزيد من الجهود للعب دور بارز لحل الازمتين في سوريا واليمن.

كما سيبحث مع سلطان عمان قابوس بن سعيد ملف بلاده النووي والازمات باليمن وسوريا والعلاقة المتوترة بين ايران وأمريكيا بفعل تجاربها الصاروخية الاخيرة.

كما سيدرس ملفات الحوار بين الجمهورية الايرانية دول مجلس التعاون الخليجي مع العلم أن هذه الزيارة لعمان تعتبر الاولى منذ العام 2014.

وتبلغ أهمية هذه الزيارة من كونها تاتي بالوقت الذي تسعى الكويت عبر جهودها لاصلاح العلاقة بين الجمهورية الايرانية والدول الخليجية بما من شأنه فتح حوار جديد فيما بينهم. وقال حامد أبو طالبي نائب مدير مكتب روحاني في تغريدة على تويتر أمس الثلاثاء إن “مبادرة روحاني الإقليمية لقبول دعوة زعيمي عمان والكويت هي مؤشر على الحاجة لإقامة صداقات إسلامية واستعادة العلاقات الإقليمية”، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وتهيئ زيارة الرئيس الايراني للكويت لبدء حوار ايراني خليجي وسط توقعات بتحسن العلاقة بين الطرفين في ظل إشتعال الشرق الاوسط والمنطقة.

رابط مختصر
2017-02-15 2017-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المفيد للأنباء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

‪Mohammed Jadily