إنطلاق الجولة الثانية من المحادثات السورية في أستانا

Salah Khaledآخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 1:07 مساءً
إنطلاق الجولة الثانية من المحادثات السورية في أستانا

بُدأ في كازاخستان أعمال جولة المحادثات الثانية بين النظام السوري والمعارضة من جهة ولفيف من الانظمة الدولية من جهة أخرى.

وشاركت المعارضة السورية بوفد مصغر هذه المرة تعبيراً منها عن رفضها للخروقات التي يجريها النظام السوري للهدنة التي وقعت بالثلاثين من ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتتزامن الجولة الجديدة من المفاوضات مع إنطلاق مفاوضات جنيف المنظمة برعاية مجلس الامن الدولي الاسبوع المقبل.

ويشمل وفد المعارضة السورية المصغر مجموعة من الفنيين كما أكد رئيس وفد المعارضة السورية المسلحة إلى مفاوضات أستانا محمد علوش.

وقال علوش إن لن يدرسوا أي قضية سياسية مالم يطبق على أرض الواقع وقف العمليات القتالية والسماح بإدخال المساعدات الانسانية وحل قضية المعتقلين.

وأضاف أن وفد المعارضة المشارك من الفنين يضم عسكرين ومستشارين قانونين وسياسين لافتاً إلى أن المشاركين ليسوا للتفاوض وإنما لمناقشة تطبيق ما تم التوافق عليه،مبيناً أنه في حال لاقى الوفد صدقاً من النظام وجاهزية للتوقيع على ما تم الاتفاق عليك سيتم إرسال وفد كامل من المعارضة السورية.

وسيلتقي وفد الفنيين الروس والاتراك وممثلي الامم المتحدة من التقنيين،وسيقدم لهم مقترحات لوقف القتال وفرض خظر للطيران وإرسال قوات دولية لضبط الاوضاع الميدانية.

رابط مختصر
2017-02-16 2017-02-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المفيد للأنباء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Salah Khaled