لجنة لتعديل الاتفاق السياسي في ليبيا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية

‪Mohammed Jadilyآخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 1:33 مساءً
لجنة لتعديل الاتفاق السياسي في ليبيا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية

ذكرت الرئاسة المصرية ان القادة الليبيين الذين زاروا القاهرة اتفقوا على تشكيل لجنة لتعديل الاتفاق السياسي والعمل على اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا بحلول العام المقبل ، غير ان اطراف ليبية قالت ان هذا الاعلان لن تكون له اي نتائج على الميدان .

الجيش المصري أعلن ان الاطراف الليبية يتقدمهم المشير خليفة حفتر ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج توصلوا الى اتفاق يقضي بتشكيل لجنة مشتركة للنظر في تعديل الاتفاق السياسي الليبي الذي رعته الامم المتحدة واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في موعد اقصاه شباط/فبراير العام المقبل .

مصادر ليبية اكدت ان اعلان القاهرة لن يكون له اي نتائج عملية باعتبار ان حفتر ورئيس مجلس النواب رفضوا لقاء السراج وان الخلافات ما زالت مستمرة ، ومصدر مقرب من حكومة خليفة الهويل قال ان صدور التصريحات من الجيش المصري يجعل منها تصريحات لها بعد امني يهم امن مصر فقط ، وهي غير جدية لانها لا تصدر من طرف سياسي ، وهي محاولة من القاهرة لفرض القائد العسكري حفتر لقيادة ليبيا .

اضافة لذلك فان فايز السراج المدعوم غربياً انتهى داخل طرابلس فهو يسعى لانقاذ نفسه علماً ان مليشيات الاخوان باتت تسيطر على معظم العاصمة وستفتتح مطاراً خاصاً بها .

وزير الخارجية الجزائري من بروكسل وعلى هامش منتدى حول الوساطة الدولية اتهم اعضاء بمجلس الامن بصب الزيت على النار وتسليح بعض الاطراف في حين ان الحل في ليبيا يجب ان يكون سياسياً بدون تدخل أجنبي .

رابط مختصر
2017-02-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المفيد للأنباء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

‪Mohammed Jadily