بوتين يدعو لاستعادة التواصل بين أجهزة المخابرات الامريكية والروسية

‪Mohammed Jadilyآخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 11:03 مساءً
بوتين يدعو لاستعادة التواصل بين أجهزة المخابرات الامريكية والروسية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا اليوم الخميس لاستئناف الحوار مع الأجهزة السرية في الدول الاخرى الاعضاء في حلف شمال الاطلسي الولايات المتحدة و نيابة عنالمصالح المشتركة.

وقال بوتين في اشارة الى الحرب ضد الإرهاب أن جميع الدول المسؤولة والمنظمات الدولية يجب أن تعمل معا، لأنه حتى مجرد تبادل المعلومات على قنوات ومصادر التمويل للإرهابيين، والناس الذين يعمل أو يشتبه في التعاون مع الإرهاب، ويزيد من فعالية جهودنا المشتركة.

عنوان الرئيس يأخذ مكان على خلفية التبريد التدريجي الروسي في اتصال مع دونالد ترامب، والرئيس الأمريكي يبدد أوهام بأن الكرملين يمكن أن تعقد على التوصل إلى تفاهم بشأن قضايا مثل ضم شبه جزيرة القرم . وقد ساء الوضع العالمي في العام الماضي والعديد من التحديات وتفاقمت التهديدات ، والرئيس الروسي، الذي استشهد بتعزيز التنافس العسكري والسياسي بين مراكز النفوذ العالمي والإقليمي وتوسيع حلف شمال الاطلسي وتسريع البناء من الأسلحة الاستراتيجية والتقليدية من الدول الكبرى للتحالف خارج حدودها.

ومحاولات التدخل في شؤوننا الداخلية لزعزعة استقرار الوضع السياسي والاجتماعي في روسيا نفسها وقال نحن استفزاز مستمر ومحاولة الدخول في مواجهة بوتين، الذي استشهد أيضا.

وأشار الرئيس إلى التدهور الخطير للوضع في جنوب شرق أوكرانيا واتهم قادة ذلك البلد أن ترغب في إفشال الاتفاقات مينسك قناة التفاوض تحت رعاية منظمة الأمن والتعاون والرهان على حل القوة.

هناك دلائل تشير إلى أن القادة الروس قلقون من إمكانية أن الصراع في شرق جزء من أوكرانيا الانزلاق مرة أخرى إلى ضحايا الحرب الدامية، وتدمير البنية التحتية والديناميات السلبية التي ستضطر موسكو إلى الدعم المتمردون أكبر قدر من الوقت الحاضر والروافد لا استقرار في سبات هذا هو الصراع المجمد مع المشاكل التي لم تحل، ولكن أكثر أو أقل تكاليف التمويل السيطرة عليها تحملا .

وقال في لقائه مع قادة جهاز الامن الفيدرالى بوتين أن نشاط المخابرات الأجنبية في روسيا لم يتراجع وكمثال على ذلك، قال إنه حظر النشاط من 53386 جاسوس وكلاء الخدمة الخارجية في عام 2016.

وقال بوتين قبل عام 2015 كان قد حظر نشاط أكثر من 400 جاسوس المهنية، وأن 23 منهم قد تم تجهيزها. وكانت الأرقام الواردة عن 2014 52 290 جواسيس المهنية وعملاء أجانب تحييدها.

رابط مختصر
2017-02-16 2017-02-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المفيد للأنباء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

‪Mohammed Jadily