التخطي إلى المحتوى
الإدعاء الأمريكي يُحقق بتهديد النائبة المسلمة إلهان عمر بالقتل

صورة أرشيفية

رام الله – دنيا الوطن
فتح الإدعاء العام الأمريكي، تحقيقاً مع رجل بتهمة التهديد بمهاجمة وقتل النائبة الديمقراطية المسلمة إلهان عمر، عضو مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي عن ولاية مينيسوتا.

ومثل المتهم، باتريك كارلينيو، أمام المحكمة في جلسة إجرائية يوم الجمعة، وهو محتجز حالياً لحين عقد جلسة أخرى في العاشر من نيسان/ أبريل الجاري، وفق ما أوردت (روسيا اليوم).

وقال مدعون اتحاديون: إن رجلاً من نيويورك (55 عاماً) اعتقل ووجهت له تهمة التهديد بمهاجمة وقتل النائبة الديمقراطية المسلمة إلهان عمر.

وأضاف المدعون، أن كارلينيو تحدث هاتفياً مع أحد مساعدي إلهان يوم 21 آذار/ مارس وسأله: “هل تعمل لصالح الإخوان المسلمين؟ لماذا تعمل لحسابها؟ إنها إرهابية، سأطلق رصاصة على جمجمتها”.

من جهتها، قالت وزارة العدل الأمريكية، إن باتريك كارلينيو المتهم سيواجه في حالة إدانته السجن لما يصل إلى عشر سنوات وغرامة 250 ألف دولار.

وأوضحت وزارة العدل، أن التهديد أُحيل لشرطة الكونغرس التي بدأت تحقيقاً بالتنسيق مع مكتب التحقيقات الفدرالي.

وأشار العميل الخاص في مكتب التحقيقات الفدرالي إلى أن كارلينيو قال للمحققين في منزله “إنني وطني أحب الرئيس، وأكره المسلمين المتطرفين في حكومتنا”.

وإلهان عضو في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي وتم انتخابها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي؛ لتصبح واحدة من امرأتين مسلمتين فازتا بمقعدين في الكونغرس الأمريكي.

التعليقات