التخطي إلى المحتوى
كوستا يواجه إيقاف قد يصل إلى 12 مباراة لإهانة الحكم

رام الله – دنيا الوطن
كشفت تقارير صحفية أن دوغلاس كوستا نجم هجوم أتلتيكو مدريد الإسباني يواجه إيقاف قد يصل إلى 12 مباراة في حال الإهانة الفاحشة للحكم.

وكان الحكم خيسوس جيل مانزانو قد اشهر البطاقة الحمراء في وجه دوغلاس كوستا بالدقيقة 19 من المباراة التي جمعت أتلتيكو مدريد بمضيفه برشلونة ضمن الجولة الحادية والثلاثون من الدوري الإسباني عقب أن سبه.

وفي حال تم إثبات الإهانة الموجه من كوستا للحكم سيتم إيقافه لمدة بين 4 إلى 12 مباراة بموجب المادة 94 من اللائحة التأديبة برابطة الأندية الإسبانية، والتي تشير إلى أن إهانة الشخط أو إهانة اللغة للحكم أو الحكام المساعدين هي جريمة يعاقب عليها بهذه الدرجة.

ومع ذلك، إذا قررت رابطة الأندية الإسبانية أن تكون رحيمة، فيمكن توجيه الاتهام إلى كوستا بموجب المادة 117، التي تحظر الحديث بإزدراء أو احتقار للمسؤولين، وإذا تبين أن كوستا انتهك هذه القاعدة وليس المادة 94 الأكثر جدية، فسيكون حظره لمباراتين أو ثلاث مباريات.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز برشلونة ضيفه بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهم على ملعب “كامب نو”، ليرفع البلوغرانا رصيده إلى 73 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الوصيف الذي تجمد رصيده على 62 نقطة.

التعليقات