التخطي إلى المحتوى
محافظة القاهرة تكشف تفاصيل “دليفري الأحياء” لترخيص المحال التجارية

أعلن اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمي لـ محافظة القاهرة، أن المحافظة أطلقت منذ شهور قليلة، خدمة الحي المتنقل لتوصيل الخدمات المختلفة للمواطن دون أن يتكلف وقت أو مجهود، وهذه الخدمة تم إطلاقها لمعالجة مشاكل الأحياء التي ليس لها مراكز خدمة المواطنين أو تتواجد بأدوار عليا يصعب على كبار السن الوصول لها مثل حي غرب القاهرة.

الحي المتنقل في محافظ القاهرة
وأكد المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة، أن الحي المتنقل نجح في تجربته الأولى بحي غرب القاهرة، والخدمات متمثلة في المحلات، والإعلانات، والإشغالات، وتستهدف إنجاز أوراق تراخيص المحال والإعلانات للمواطن في أسهل صورة مؤكدًا أنه سيتم تعميم التجربة الجديدة بباقي أحياء القاهرة قريبًا.

اقرأ أيضًا.. وداعا لطوابير الحكومة.. لو عايز تخلص رخصتك خدمة “الحي المتنقل” لحد باب البيت.. تعرف على الأوراق المطلوبة للخدمة

منظومة الشباك الواحد في محافظة القاهرة
ومن جانبه، أعلن خالد مصطفى، مدير عام الإعلام لمحافظة القاهرة، جاءت فكرة “الحي المتنقل” بعد أن وجدت المحافظة أن هناك أكثر من 10 أحياء لم يتم توافر المراكز التكنولوجية ومنظومة “الشباب الواحد” وذلك لأن أماكنهم غير مناسبة لتلك المنظومة.

اقرأ أيضًا.. بالخطوات.. كيف ترخص محل تجاري بمنظومة “الحي المتنقل”

تابلت وطابعات صغيرة
وأكد خالد مصطفى، لـ”أهل مصر” أن مندوبي الحي يستخدم أجهزة “التابلت” و”طابعات صغيرة”، بحي غرب محافظة القاهرة وتحديدًا حي الزمالك بالتعاون مع وزارة التخطيط العمراني والتنمية المحلية بمساهمة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ، لإنهاء أوراق ترخيصه مما ييسر سهولة عمله، والمواطن يتسلم رخصة محله في الحال بمجرد تسديد الرسوم.

اقرأ أيضًا.. وداعًا للطوابير.. حكاية “الحي المتنقل” لخدمة المواطنين بالقاهرة

ونوه خالد مصطفى، أنه تم تدريب المندوبين على الأجهزة وكيفية التعامل مع المواطنين لتقديم الخدمة له على أعلى مستوى، مؤكدًا أن خدمة التوصيل لحد المنزل والمندوب هو من يذهب إليك ويجدد رخصة الإعلان أو الإشغالات أو المحال التجارية، عن طريق بعض الأوراق المطلوبة من العميل ولن تستغرق 10 دقايق.

خدمات التموين
وأكد خالد مصطفى أنه سيتم تزويد منظومة “الحي المتنقل” بكافة الخدمات قريبًا ومنها خدمات التموين، ليكون موازيًا للمركز التكنولوجي والذي يقدم أكثر من 500 خدمة

بالخطوات.. كيف ترخص الأوراق الرسمية بنظام “دليفري الأحياء”
وتستعرض أهل مصر الإجراءات والأرواق الرسمية لتوصيل خدمة “الحي المتنقل”:
-صورة من ترخيص المحل.
– صورة بطاقة الرقم القومي.
-آخر إيصالات تم سدادها بالحي العام الماضي.

التعليقات