التخطي إلى المحتوى
برلماني: الشركات العاملة بالأقصر تتعسف في تعيين أبناء المحافظة

تقدم النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزل الوفد، ببيان عاجل إلى السيد الدكتور علي عبدالعال، لتوجيهه إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزيري قطاع الأعمال والبترول، حول معاناة أبناء الأقصر من تعسف الشركات العاملة في محافطتهم.

وقال إدريس في مذكرته، جرى العُرف عند إنشاء أي مصنع أو إقامة مشروع أو فتح مصلح ة أو شركة جديدة في أي محافظات من محافظات مصر، يكون شباب هذه المحافظة، لهم النصيب الأكبر في الوظائف التي يتم الإعلان عنها، أو الأولوية في قبول طلبات التوظيف، أو شغل الوظائف الخالية.

وتابع، إلا أن أبناء الأقصر، ليس لهم أي حظ في تلك الوظائف الشاغرة بمحافظتهم، بدءًا من مستشفى شفاء الأورمان، وصولًا إلى شركة الغاز الطبيعي التي تعمل في الأقصر، ففي الأولى، استعانت إدارة المستشفى بعاملين من خارج المحافظة، وفي الثانية استعانت الشركة العاملة في مجال الغاز الطبيعي، بعاملين من محافظات أخرى، وكأن محافظة الأقصر قد عُقمت وليس بها أي خريجيين، أو بطالة في صفوف أبنائها.

وأوضح نائب الأقصر، أن أبناء المحافظة صبروا كثيرًا وتحملوا ظروف بلادهم ووقفوا خلفها خلال السنوات الأخيرة، وحان الوقت النظر إليهم بعين الاعتبار، وأن يكون لهم نصيب

التعليقات