التخطي إلى المحتوى
المغنية الجزائرية كريمة نايت تغني في افتتاح مهرجان شرم الشيخ

تستعد المغنية الجزائرية كريمة نايت حاليًا لأدائها في حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح للشباب المقرر عقده في 30 مارس. 

ومن الجدير بالذكر أن نايت حاضرة حاليًا في مصر احتفل بإطلاق ألبومها الجديد “وهداني” (لونلي) ، والذي أطلقته بمشاركة الموسيقي فتحي سلامة. يقدم الألبوم مزيجًا من الفولكلور العربي والموسيقى المعاصرة. 

كتب المغني الجزائري أكثر من 90 في المائة من أغاني الألبوم ، بينما تولى فتحي سلامة المهمة الموسيقية. يتضمن الألبوم الجديد تسع أغنيات. بما في ذلك “مقصوم” و “أبريل” و “قدسيا” و “نورا”. 

المغنية والراقصة والممثلة الحديثة كريمة نايت ، فنانة متعددة المواهب تتمتع بجماهير متجولة في جميع أنحاء العالم. بدأت كريمة ، التي حصلت على جائزة المعهد الوطني للجزائر في الجزائر ، مسيرتها المهنية كراقصة وكذلك ممثلة في الأفلام وعلى المسرح. 

بعد انجذابها للحياة الثقافية الديناميكية في القاهرة ، قررت الانتقال في عام 1998. ثم أصبحت راقص منفرد في شركة الرقص الحديثة في دار أوبرا القاهرة ، ومغنية مع الموسيقي والملحن الحائز على جائزة جرامي ، فتحي سلامة ورفاقه مجموعة شرقيات. 

عرضت نايت في المهرجانات في جميع أنحاء العالم كمغنية وراقصة. فازت بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك الجائزة الكبرى لأفضل ممثلة في المهرجان الدولي السادس عشر للمسرح التجريبي في القاهرة عن أدائها المتميز في “On the Table Listen to Wagner” الذي صممه محمد شفيق. 

منذ أن غادرت القاهرة في عام 2007 ، عملت كريمة في معظمها في أوروبا ، وشاركت في العديد من العروض الراقصة وسجلت ألبومها الفردي الذي تم إنتاجه في السويد وحاز على جائزة أفضل سي دي لعام 2012 في “اللغة السويدية”. جائزة الموسيقى الشعبية والعالمية “2013. 

نايت تكتب كل كلماتها. تغني بالجزائر والعربية والفرنسية الكلاسيكية. فنها هو الصوت الذي يسمح لها بالتحدث عن القضايا الاجتماعية والسياسية والذكريات والأشياء المخفية.

التعليقات